أين يكمن الخطأ ؟!!!

أين يكمن الخطأ؟!!! هذا السؤال الذى طالما بحثت عن اجابة له ولم اجدها ...ولذلك سوف اطرح عليكم هذا السؤال بكل جوانبه واترككم تفكرون لى فى اجابة لعل احد منكم يستطيع ان يتبين تلك الاجابة التائهة....
أين يكمن الخطأ حينما تمتلىء المقاهى والنواصى بكل هذا العدد من الشباب....
أين يكمن الخطأ حينما نفقد جميعنا انتمائنا لهذه البلد....
أين يكمن الخطأ حينما تصبح نسبة البطالة اعلى معدلاتها...
أين يكمن الخطأ حينما تمتلىء شوارعنا بالمخلفات والقاذورات...
أين يكمن الخطأ حينما تصبح عقولنا فارغة بلا اى ثقافة او هدف....
أين يكمن الخطأ حينما تصبح المرأة هى عورة المجتمع...
أين يكمن الخطأ حينما يصبح الجنس هو الوحيد الذى يشغل بال شبابنا...
أين يكمن الخطأ حينما تجد امرأة تقاتل حتى تجئ بقوت يومها حتى وان باعت جسدها...
أين يكمن الخطأ حينما تجد رجلا يصارع حتى لا يمارس الجنس مع الرجال...
أين يكمن الخطأ حينما يحاسب كل واحد منا الاخر وكأنه هو بلا اى عيوب...
أين يكمن الخطأ حينما نصبح جميعنا جلادين لبعضنا البعض...
أين يكمن الخطأ حينما تمتلئ شوارعنا باطفال مشردون بلا مأوى...
أين يكمن الخطأ حينما تصبح اغلب الاسر اسر مضطربة تخرج اجيالا غير اسوياء...
أين يكمن الخطأ حينما ترى احداثا سيئة كثيرا فى الشارع ولا يتحرك احد لفض تلك الاحداث بل يكتفى بتصويرها على هاتفه المحمول...
أين يكمن الخطأ حينما تنتهك طفولة العديد من اطفالنا لمجرد انانية بعض الراشدين...
أين يكمن الخطأ حينما يعتقد كل واحد فينا انه هو الشخص الوحيد المثالى فى هذا البلد...
أين يكمن الخطأ حينما لا تستطيع السير فى شوارع المحروسة وانت تشعر بالامان...
أين يكمن الخطأ حينما تنتشر حالات السرقة والنصب بصورة لا يمكن ان تتخيلها...
أين يكمن الخطأ حينما لا يجد نصف الشعب قوت يومه....
أين يكمن الخطأ حينما لا يكون هناك اى حق من حقوق الانسان...
أين يكمن الخطأ حينما نضع جميعنا رؤوسنا فى الرمال مثل النعام...
أين يكمن الخطأ حينما نتبع مبدأ الستر....
أين يكمن الخطأ حينما ندارى على كل ما فينا من نواقص بالتدين الخارجى فقط....
أين يكمن الخطأ حينما لا يستطيع احد منا التعبير عن مشاعره بصراحة ولا ايضا يسمح لاحد ان يعبر عن مشاعره امامه...
أين يكمن الخطأ حينما لا نطالب بحقوقنا ولا نلتزم بتأدية واجباتنا...
بعد هذا الوضوح وهذه الصراحة فى طرح هذا السؤال هل وجدتم ان الخطأ يكمن بداخلنا نحن كأفراد ام يكمن بداخل المجتمع نفسه ام يكمن بداخل من يحكموننا ؟؟؟؟
ان كان احدكم قد توصل الى اى اجابة وهو على يقين بها ليته يوضحها لى لعله يفك طلاسم كثيرة اعانى منها واريد حل شفرتها.
واخيرا اعتذر لكل من سيعترض على اى جزء من هذة الرسالة لان هذا هو واقع ما نعيشه فان كان هو لا يستطيع رؤيته ولمسه فانصحه بان يختلط بالناس و يتعرف على ما بداخل كل فرد سيتأكد ان ما كتبته هو اخف وطأة مما يوجد فى شوارعنا العظيمة ومما يوجد بداخل انفسنا جميعا....

هناك 3 تعليقات:

Go2LIghtGO يقول...

انسان احييك على كلامك الجرئ
و الحقيقى
انا اوافق على ما تقول المجتمع مريص لكنى وجدت ان اصلاح المجتمع يبدأ باصلاحى انا اصلاح ما دمر بداخلى انا من ثم استطيع اصلاح ما بحولى
انا معجب بكلامك
http://go2lightgo.blogspot.com

البحث عن الذات يقول...

اهلن اهلن

هو انت هنا وانا بدور عليك هناك
ياراجل مش كنت تقول ابل ما اتوه
ينفع يعني الكلام ده


ماشي يا عم جديد
انا طبعاً مبسوط اني لقيتك وافشتك بتعلق ع عمر..

وكمان فرحان لتقديرك لمدونتي المتواضعه جداً, وانك وضعتها ف قائمتك, مع انك بتتريئ علي وتقول اني بتفلسف
اهو انا ههريك دلوئتي فلسفه , وابقي وريني هتعمل ايه. ,, :)

تصبح ع خير
.. بس لازم التعقيد ده
وتصعبها علينا وتعملي تأكيد ع الكلمه والتعليق
طب مش هعلقلك تاني ياسيدي
اده ..؟؟

Dr. Awsam Wasfy يقول...

أين يكمن؟! من أشمل وأدق وأعمق ما قرأت وصفاً لواقعنا. بقدر ما أنا حزين أن هذه هي الحقيقة بقدر ما أنا فخور برهافة حسك ودقة استقبالك