عيون باكية نائمة

نمت بالامس وانا دموعى تنهمر على وجنتى
نعم كانت ليلة غريبة
لم يكن بكائى بدون سبب
ولكنه كان بسبب اننى كنت استمع الى الراديو
الى احدى المحطات المشهورة
وكان البرنامج يدور حول ان يقوم المستمعون بارسال قصص الام المثالية والاب المثالى
وكان السؤال ليه ماما احسن ماما؟
و ليه بابا احسن بابا؟
وقد قام مقدم البرنامج بقراءة قصة اسرة و قصة ام مؤثرة جدا
وقد ابكتنى القصة حقا
ولكن ما اثر فى بصورة اكبر
هو انى شعرت بالذنب الشديد كما شعرت ايضا بالحزن الشديد
شعرت بالحزن لاننى لم استطع ان اقول ليه ماما احسن ماما؟
وليه بابا احسن بابا؟
وشعرت بالذنب الشديد لانى شعرت انى مقصر فى حقهم
واخذت اسأل نفسى هل لو كنت انا عشت حياة كل فرد فيهم
هل كنت سأسلك سلوكا مختلفا عما سلكوه
لم اتوصل الى اجابة
ولكن دموعى اخذت تنهمر منى
حتى ذهبت فى نوم عميق و انا ابكى
شاعرا بالذنب الشديد والحزن الشديد

هناك تعليقان (2):

شبـــاك موارب يقول...

لا تبكي علي اللبن المسكوب
انت انسان بتتجدد يوم بعد يوم
فكر في المستقبل لما تكون أب هتعامل أولادك إزاي و هتراعيهم إزاي
فكر في العطاء و العاطفة اللذان ستجلبهم لأولادك و زوجتك
ضع لنفسك تصورا في خيالك عن الأب المثالي
و الأم المثالية
و عنما تحين اللحظة لتصبح هذا الزوج و هذا الاب
طبق النموذج المرسوم في خيالك ده

تحياتي ليك دوما
و ربنا يرزقك من خيره

صحصح يقول...

"واخذت اسأل نفسى هل لو كنت انا عشت حياة كل فرد فيهم ،هل كنت سأسلك سلوكا مختلفا عما سلكوه"

سألت نفسي هذا السؤال من باب العدل ... و عندما فكرت وجدت ان امي مرت بعذاب كثير ... اؤمن اني لو كنت مكانها لما كنت استطيع ان احب احد .. اي احد..... لذا اعطيها العذر و اصلي الا اكرر خطئها مرة ثانية ... لا اضمن ذلك و لكن الضمان في الله.